2010/03/25

شيعة الخليج يتدربون بلبنان

بقلم سطام السلطاني::رئيس تحرير إخبارية عرعر
مؤلم أن نشاهد هذا الهجوم الكاسح على فضيلة الشيخ الداعية محمد العريفي الذي عرف عنه نهجه الوسطي وعدم تزمته إضافة إلى مزايا يصعب حصرها لفضيلته.
العريفي بدوره لم يكشف من الحقائق سوى القليل منها الحكومات الخليجية جميعها مستهدفه من السيد السيستاني ورفاقه.
أجل السيد السيستاني ورفاقه سواء من داخل العراق أو من لبنان وما جاورها منهمكين في خططهم وتدريباتهم للمجندين في الوقت الذي نجد طرحنا الإعلامي منهمك في تتبع عثرات العلماء والمشائخ تناقضات كبرى في الواقع الإعلامي وخير شاهد ما تحيكه قناة العالم الإيراني باستهدافها لأمن البلد والدول الخليجية ويساندها العديد من الصحف ذات المذهب الموالي سواء من إيران أو لبنان أو سوريا والعراق.
في الصيف الماضي وبينما هم يطوفون ويتمسحون بجدران مزار السيدة زينب بدمشق كنت مع صاحبي نستمتع برؤية المأكولات العراقية وخصوصا المسقوف بنكهة عراقية لذيذة كان الزي الذي نرتديه لا يعطي مدلولات للخوف والريبة منهم يذهبون للطواف ويعودون للمطاعم المجاورة لنا فجأة ازدحم المطعم بهم وقفت بجانب طاهي الطعام أثناء شوي المسقوف العراقي بينما صاحبي كان في الداخل وقف بجانبي 4 خليجيين تقريبا كانوا يتحدثون بصوت مرتفع علمت أنهم من تلك المدينة تحدثوا عن موعد رحلتهم غدا لبيروت.
أحدهم همس في أذني من أين أنت؟
فقلت: من البحرين
حينها قال: هل عاد الوفد البحرين من التدريب؟
دهشت قليلا وسرعان ماركبت الموجة معه
قلت: لا باقي أسبوع تقريبا لم أكن اعلم عما يتحدث
قال: وكم مدة التدريب؟
قلت شهرين تقريبا.
حينها سألته :وأنتم متى يبدأ التدريب لديكم؟
قال :غدا سنذهب ولمدة شهر تقريبا سنمضي يومين في بيروت وبعدها ننتقل إلى جنوب لبنان فالسيد حسن نصر الله ورفاقه الأبطال لم يقصروا معنا في شيء
هنا الصورة أصبحت واضحة بالنسبة لي.
سألته وقد بدأ مرتاحا وغير متحفظ هل ستذهبون بسيارتكم؟
قال لا بالنسبة لنا هنالك منسقين لنا على مدار العام حجزوا لنا الفندق وسنتحرك بشكل قروب وسنقيم ببيروت بمبلغ لا يتجاوز 100ريال ليومين !!! مبلغ رمزي أليس كذلك سنقيم بفندق خمس نجوم ببيروت .
اكتفيت بتلك الدردشة السريعة حتى لا يكتشف جهلي ببعض الأمور في تلك اللحظات أصبح المسقوف العراقي جاهزا استأذنت منه وأكملنا جولتنا السياحية داخل أروقة مزارهم وشاهدت أشكالا وألوان غريبة من الطقوس يمارسونها
عادت بي الذاكرة سريعا لموقع عقار ستي الإلكتروني عندما راسلني أحدهم بقوله أنت من أهل الشمالية ويبدو أنك متابع للعقار بشكل جيد هل تستطيع أن تؤمن لي القطعتين المتجاورتين رقم كذا وكذا بالحي الفلاني بحكم تواجدك فيها ولا تسأل عن المال فأنا من المدينة الفلانية !! اعتذرت له لأنني جاهل في العقار ودخلت الموقع بهدف الاستفسار عن بعض القطع .
في تلك الفترة اذكر أن مجموعات كبيرة منهم بدأت بشراء المخططات بشكل مهول في شمال السعودية وبأسعار فلكية أدهشت الجميع وأثارت التساؤلات ؟؟
اجل سالفة مخططاتالمزاحميه والقويعيه صحيح .
بالمختصر:
نعم , للعيش بسلام وتآخي ولا وألف لا لمن يحفر لنا من الخلف سواء من الداخل او الخارج والهلال الشيعي يوشك أن يصبح دائرة كما يخطط له السيستاني ورفاقه.

ليست هناك تعليقات: