2011/07/26

شيخ الأزهر: لن نسمح بالتبشير الشيعي

كتب حسين أحمد (المصريون): | 26-07-2011
طالب الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، كبار مراجع الشيعة بإبداء الفتاوى الصريحة والواضحة، الملزمة لكافة الشيعة بضرورة احترام وتوقير أم المؤمنين السيدة عائشة (رضي الله عنها) وجميع الصحابة الكرام وتجريم كل الأقوال التي تنتقص من قدرهم.
جاء ذلك خلاله استقباله وفدا لبنانيا يضم علماء من السنة والشيعة برئاسة الشيخ حسان محمود عبد الله رئيس تجمع علماء المسلمين بلبنان، محذرًا من أن المساس بجميع الصحابة خط أحمر لا يمكن التساهل فيه.
وأكد الطيب أن الأزهر الحصن الحصين لأهل السنة والجماعة في العالم كله لن يسمح باختراق المجتمعات السنية من طرف أي مذهب كان ولا يمكن للوحدة الإسلامية أن تقوم إلا بالاحترام المتبادل والتعددية المذهبية وأن التبشير التشييع لا مكان له بالمجتمعات السنية والأزهر سيقف بالمرصاد لكل هذه الدعوات.
وفيما يتعلق برؤيته لمستقبل العلاقات بين السنة والشيعة، تمنى شيخ الأزهر العمل سويًا لنصرة الإسلام ودعم المسلمين في جميع أرجاء الأرض بالتعاون بين كافة المذاهب الإسلامية واستكمال مسيرة الأزهر في التفاهم والتعاون بين المذاهب الإسلامية.
وحدد شيخ الأزهر خلال اللقاء خطوطا حمراء أكد أنه لا يمكن تجاوزها في حوارنا الذي يرجى معه الوحدة في المواقف المصيرية للمسلمين. وشدد على ضرورة التخلي عن ثقافة الحقد التي نراها في كثير من الكتابات والفضائيات. وأوضح أعضاء الوفد لشيخ الأزهر منهجهم في تجمعهم القائم على التسامح المذهبي في لبنان.
--------------
تعليق لم أستطع منع نفسي من كتابته
يقولون "
التسامح المذهبي في لبنان"
هاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاها
لبنان بالذات تتكلم عن التسامح المذهبي
هاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاها
شر البلية